جائزة التميز هي منحة تقديرية سنوية تقدمها وزارة التعليم من أجل تكريم وتقدير جهود المتميزين في القطاع التربوي ، وتُمنح الجائزة للمعلمين والمعلمات وجميع الإداريين وكذلك جميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية. قضاء المُرشح عامين دراسيين أو أكثر في التدريس. ترتقي بالمهارات والقدرات وتشجع على الإبداع لإعداد متعلمين قادرين على التفاعل مع الحياة ومساهمين في تحقيق رؤية 2030. تقديم تعليم متميز، وتطوير بحوث علمية إبداعية، وتعزيز الشراكة والمسؤولية المجتمعية من خلال:

رؤية و رسالة جائزة التميز للتعليم
مدونة " د.عدنان بن صالح الشهري " صور ومقطع إطلاق جائزة التميز وحفل

تتمحور فلسفة جائزة التعليم حول دور المدارس في احتضان وتطوير الإبداع والتميز، ونشر ثقافة التميز لديها لخلق جيل مبدع، وبالتالي فتح باب التنافس الإيجابي بين العاملين في التعليم على التميز والإبداع. جائزة التعليم للتميز جائزة التعليم للتميز هي جائزة سعوديَّة تمنحها وزارة التعليم لجميع منسوبي الميدان التعليمي من تربويين وإداريين من الجنسين على مستوى المدرسة، مكتب التعليم، الإدارة التعليمية، الوزارة، وكذلك جميع الطلاب والطالبات بمختلف مراحلهم الدراسية. جائزة التميز تُقدم من وزارة التعليم السعودي، شُكلت عام 2009 م على يد الوزير حينها فيصل بن عبدالله بن محمد بن سعود، وذلك لكل المتميزين في مجال التعليم، بجميع فئاتهم، إداريين، معلمين، طلاب، تربويين، مشرفين، حتى المتطوعين في الأعمال التي تخص التعليم، فهي جائزة لفتت الأنظار لها. الأهداف إعداد طلبة ليكونوا متميزين في مجالات تخصصهم، قياديين ومنتجين في مجتمعاتهم. توسيع نطاق الاعتماد الدولي للجامعة ولبرامجها الأكاديمية وتعزيز سمعتها دولياً. يشترط سريان فترة عمل الشخص المرشح أثناء تقديمه للجائزة، وألا يكون متقاعد.

رؤية و رسالة جائزة التميز للتعليم. قد تحتاج إلى تعلم تقنيات مختلفة للكتابة حرف في هذا العصر الرقمي حيث حلت الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني محل خطابات العمل الرسمية. يعتمد الأمر فقط على نوع الحرف الذي سيتم وضع المحتوى أو التأكيد عليه في الفقرة الرئيسية من الرسالة.

يمكنك الاختيار من بين أنواع مختلفة من الحروف لمناسبات مختلفة. < / p>

عندما يتعلق الأمر بالتوظيف ، وخطاب الموعد ، وطلب الوظيفة ، وخطاب تأكيد الوظيفة ، وخطاب الإنهاء إنه مهم. خطاب اعتذار ، ورسالة وداع ، ورسالة آسف. شكرا لك رسائل وداعا ورسائل تعاطف. هذه كلها طرق رسمية لقول الأشياء غير الرسمية.

على الرغم من أنها قد تكون غير رسمية ، هل من المهم نقل الرسالة بوضوح ومهنية. قد يكون خبيرًا قادرًا على مساعدتك في ذلك. إذا لم تفهمها في البداية لا تقلق ، ستفهم الرسالة التي تكتبها بشكل أفضل.

المتطلبات العامة عند كتابة الرسائل في الحالات الطبية والتوصيات والتأييدات والرسائل الرسمية والتجارية وغير الرسمية هي أمور كثيرة تحتاج إلى فهمها. ومع ذلك ، إليك وصف موجز لكيفية كتابة أي شكل من أشكال الخطاب وإرشاداته.

أولاً ، أدخل اسمك وعنوانك ، إذا لزم الأمر أعلى صفحة الحرف.

ثانيًا ، اكتب التحية المناسبة التي تحتاجها لبدء الحرف مع التركيز اللازم على الموضوع. هذا يعني أنه يجب عليك التركيز بشكل أساسي على النقاط المهمة التي تكتب الرسالة عنها ، باستثناء كتابة الرسائل غير الرسمية.

تحتاج أيضًا إلى مهارات اتصال ممتازة لكتابة أي نوع من الرسائل. ليس في نيتك التقليل من قدرة عضو اللجنة أو الشخص المخول لقراءة مهاراتك الكتابية. استمر في العمل الممتاز ، واكتب بأسلوب يناسبك. فقط الغرض من الحرف.

يمكنك استخدام خطاب لأي غرض. يمكنك كتابة خطاب للاعتذار لشخص ما عن خطأ ارتكبته ، أو لشراء منزل. هذه رسالة مقنعة صغيرة من شخص يعمل من أجل قضايا العالم.

Popular Posts